القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مهارات تقنية بحسب الطلب عام 2022


ماذا تعني skills ؟ 
المهارة هي التمكن من انجاز مهمة بكيفية محددة وبدقة متناهية، وسرعة في التنفيذ. والمهارة درجة إجادة وليست نشاطا مستقلا.

أفضل 10 مهارات تقنية بحسب الطلب عام 2021:

  1.  Machine Learning
  2.  Mobile Development
  3.  SEO/SEM Marketing
  4.  Data Visualization 
  5.  Data Engineering
  6.  UI/UX Design
  7.  Cyber-security 
  8.  Cloud Computing/AWS
  9.  Blockchain
  10.  IOT


  •  Machine Learning : تعلم الآلة ‏ هو أحد فروع الذكاء الاصطناعي التي تهتم بتصميم وتطوير خوارزميات وتقنيات تسمح للحواسيب بامتلاك خاصية «التعلم». بشكل عام هناك مستويين من التعلم: الاستقرائي والاستنتاجي. يقوم الاستقرائي باستنتاج قواعد وأحكام عامة من البيانات الضخمة. 

  •  Mobile Development : تطوير تطبيقات الهاتف المحمول هو عملية إنشاء تطبيقات برمجية تعمل على جهاز محمول ، ويستخدم تطبيق الهاتف المحمول النموذجي اتصالاً بالشبكة للعمل مع موارد الحوسبة عن بُعد. ومن ثم ، تتضمن عملية تطوير الأجهزة المحمولة إنشاء حزم برامج قابلة للتثبيت (رمز ، وثنائيات ، وأصول ، وما إلى ذلك) ، وتنفيذ خدمات الخلفية مثل الوصول إلى البيانات باستخدام واجهة برمجة التطبيقات ، واختبار التطبيق على الأجهزة المستهدفة.

  •  SEO/SEM Marketing : التسويق عبر محركات البحث هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يتضمن الترويج لمواقع الويب عن طريق زيادة ظهورها في صفحة نتائج محرك البحث بشكل أساسي من خلال الإعلانات المدفوعة.
What’s the Difference Between SEO and SEM
The main difference is that Search Engine Optimization (SEO) is focused on optimizing a website in order to get traffic from organic search results. On the other hand, the goal of Search Engine Marketing (SEM) is to get traffic and visibility from both organic and paid search.
ما هو الفرق بين SEO و SEM ؟
يتمثل الاختلاف الرئيسي في أن تحسين محرك البحث (SEO) يركز على تحسين موقع الويب من أجل الحصول على حركة المرور من نتائج البحث العضوية. من ناحية أخرى ، فإن الهدف من التسويق عبر محرك البحث (SEM) هو الحصول على حركة المرور والرؤية من كل من البحث العضوي والمدفوع.


  •  Data Visualization : تصوير البيانات أو التصوير البياني هو تقديم البيانات بأسلوب فني جميل الشكل ومنسق اللون وواضح المعالم، بخلاف وسائل التقديم العلمية التي تهتم بالمحتوى أكثر من المظهر، وذلك لإثارة اهتمام وفضول غير المتخصصين فحسب.

  •  Data Engineering : هندسة المعلومات أو كما يرمز لها بالإنجليزية، والمعروفة أيضًا باسم هندسة تقنية المعلومات، أو منهجية هندسة المعلومات أو هندسة البيانات، هي من علوم هندسة البرمجيات والتي تختص في تصميم وتطوير نظم المعلومات.

  • UI/UX Design : تصميم واجهة المستخدم ‏ أو هندسة واجهة المستخدم ‏ هو تصميم لواجهات المستخدم التي تُستخدم في الأجهزة والبرمجيات كالكمبيوتر وأجهزة الجوال وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، التي تُركز على خبرة المستخدم والقابلية على الاستخدام.

  •  Cyber-security : أمن الحاسوب أو الأمن السيبراني ‏ هو فرع من فروع التكنولوجيا المعروفة باسم أمن المعلومات، كما هي مطبقة على الحاسوب والشبكات. والهدف من أمن الحاسوب يتضمن حماية المعلومات والممتلكات من السرقة والفساد، أو الكوارث الطبيعية، بينما يسمح للمعلومات والممتلكات أن تبقى منتجة وفي متناول مستخدميها المستهدفين.

  • Cloud Computing/AWS : خدمات أمازون ويب ‏ وهي مجموعة خدمات للحوسبة البعيدة وتدعى أيضاً خدمات الويب، وجميعها معاً تصنع منصة الحوسبة السحابية تقدم على الإنترنت من قبل شركة أمازون، والأكثر مركزية والمعروفة جيداً هي أمازون إس 3 أمازون إي سي 2. تم إطلاق هذه الخدمات في يوليو 2002.

  • Blockchain : بلوكتشين دوت كوم ‏ المعروف سابقًا باسم هي خدمة مستكشف بلوكتشين للعملات المشفرة، بالإضافة إلى محفظة للعملات المشفرة وتبادل العملات المشفرة التي تدعم بيتكوين وبيتكوين كاش وإيثريوم. كما أنها توفر مخططات بيانات وإحصائيات ومعلومات السوق الخاصة بالبيتكوين.

  • IOT : إنترنت الأشياء ‏، مصطلح برز حديثا، يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها. وتشمل هذه الأجهزة الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها.





تعليقات