القائمة الرئيسية

الصفحات

افظل مواقع تصحيح لغوي وتدقيق املائي اونلاين عربي انجليزي 2021



التدقيق اللغوي هو تصحيح النصوص المكتوبة أو المنطوقة من الناحية الإملائية والنحوية والصرفية، وإضافة علامات الوقف والترقيم.

ماهو تصحيح لغوي ؟

يعرف التصحيح اللغوي بأنه إزالة العيوب والأخطاء من الكلام سواء أكانت هذه العيوب موجودة في التكوين أو الإعراب، أو علامات الترقيم، وذلك حتى يكون النص سليما لغويا، وخاليا من أي خطأ قد يغير المعاني أو قد يضر بها.

أفضل ستة مواقع للتدقيق والتصحيح الإملائي والترجمة

  1. Reverso
  2. OnlineCorrection
  3. grammarly
  4. GrammarCheck
  5. After the Deadline
  6. SpellCheckPlus

موقع Reverso

ريفيرسو ‏ هي شركة متخصصة في الترجمة الآلية وبتقديمِ الخدمات اللغوية كما تعملُ على نشرِ عددٍ منَ القواميس على الإنترنت بما في ذلكَ تلك الخاصّة بالترجمة من لغات أخرى أو الخاصّة بالتدقيق الإملائي أو بتعليمِ قواعد الصرف والتحويل.

للدخول الى موقع Reverso اضغط هنا

موقع  OnlineCorrection , ما هو OnlineCorrection.com؟

أداة للشركات التي تكتشف الأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية في الكتابة الإنجليزية.أفضل موقع للكتاب باللغة الإنجليزية يتطلعون إلى تحسين جودة كتاباتهم.

للدخول الى موقع OnlineCorrection  اضغط هنا

موقع grammarly

  • يقوم Grammarly بمسح النص بحثًا عن الأخطاء النحوية الشائعة (مثل إساءة استخدام الفواصل) والأخطاء المعقدة (مثل المعدلات في غير محلها). اكتب بثقة ، حتى على هاتفك.
  • Grammarly ليست مجرد شبكة أمان. ستحصل على تفسيرات مفصلة لجميع أخطائك لمساعدتك على تجنب تكرارها في المستقبل.
  • بغض النظر عما يدفعك - تفوقك في هذه الورقة الكبيرة ، أو كونك نجمًا في العمل ، أو ببساطة تحسين كتاباتك اليومية - سيكون Grammarly موجودًا لمساعدتك في تقديم أفضل ما لديك إلى الأمام.
للدخول الى موقع grammarly  اضغط هنا

 موقع GrammarCheck

  • أولاً ، اكتب النص الخاص بك كالمعتاد في أي برنامج معالجة كلمات تفضله. راجعها بنفسك أولاً لالتقاط أي كلمات أو أفكار طائشة وترتيبها.عند الانتهاء ، أدخل النص في النموذج أعلاه اضغط على زر الفحص المجاني . إذا رأيت خطأ إملائيًا تحته خط أو اقتراح نمط أو اقتراح نحوي في النص الخاص بك ، فانقر عليها لرؤية المزيد من الخيارات. قم بتطبيق التصحيحات حيثما تحتاجها. بعد ذلك ، سيقوم النظام تلقائيًا بالتحقق من استخدام القواعد والتهجئة وإعطائك الحكم النهائي. 

  • أخيرًا ، قم بإجراء التغييرات المقترحة على النص الخاص بك قبل إرساله في طريقه. قم بقراءة نهائية للتأكد من أنك قد اكتشفت كل شيء ، وأنك توافق على التغييرات. وفي الوقت نفسه ، يتحقق زر الفحص العميق من النص الخاص بك بنفس الطريقة التي يقوم بها الزر "فحص مجاني". الاختلاف هو أن زر الفحص العميق قادر على اكتشاف الأخطاء التي يصعب تحديدها ، مثل الجمل الجارية أو المعدلات المتدلية ، وأخطاء تصل إلى عشرة أضعاف أكثر من معالجات الكلمات الشائعة. 
للدخول الى موقع GrammarCheck  اضغط هنا

موقع After the Deadline

  1. قضاء وقت أقل في التحرير
  2. تدقيق المحتويات الإملائي 
  3. فحص النمط المتقدم.
  4. التدقيق النحوي الذكي

سواء كنت تملأ نماذج أو تكتب بريدًا إلكترونيًا أو حتى مجرد تحديث حالتك على Facebook ، فإن "الموعد النهائي" هو عبارة عن إضافة فايرفوكس ساطعة تساعدك في التأكد من عدم وجود أخطاء في النص. يحتوي على مجموعة رائعة من خيارات التهيئة ، بما في ذلك القدرة على التحقق من مجموعة من القواعد النحوية الاختيارية ، مثل الكليشيهات واللغة المنحازة.


عندما يكون الموعد النهائي متاحًا ، سيظهر رمز صغير في الجزء السفلي الأيسر من الحقل الذي تعمل فيه. يمكنك النقر عليه بعد الانتهاء من الكتابة ، لذلك لا تقلق إذا لم تستطع رؤية أي التصحيحات بينما كنت لا تزال تأليف. سيتم وضع علامة على الأخطاء النحوية باللون الأخضر ، في حين سيتم وضع خط أحمر تحت الأخطاء الإملائية.

للدخول الى موقع After the Deadline  اضغط هنا

موقع  SpellCheckPlus

هو مدقق نحوي يبحث عن الأخطاء الإملائية والنحوية الشائعة في اللغة الإنجليزية. ما عليك سوى كتابة (أو لصق) النص الخاص بك في النافذة.

للدخول الى موقع SpellCheckPlus  اضغط هنا



 

تعليقات